الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مبادرة "كلنا زي بعض" لتدريب ضباط على التعامل مع المعاقين بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 2/11/2016

كتب – حربى عبد الهادى

قام مركز تدريب الشرطة برئاسة العقيد عبد الفتاح الكاشف بإطلاق مبادرة "كلنا زي بعض" المقدمة من جمعية تمكين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بسوهاج وذلك لتدريب ضباط الشرطة وأمناء الشرطة على التعامل مع المعاقين.

 وصرحت مروة عيسى المدير التنفيذي للجمعية بسوهاج أن الدورة تهدف لمعرفة الضباط وأمناء الشرطة كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة، وتوعيتهم بحقوق ذوي الإعاقة في القوانين والاتفاقيات الدولية والدستور المصري، وتوعية ضباط المرور بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة أثناء عبورهم الطرق أوالتنزه بمحافظة سوهاج ومراكزها، وخاصة ذوي الإعاقة البصرية، وتوعية الضباط وأمناء الشرطة أن ذوي الإعاقة يجب أن يدمجوا في المجتمع مثلهم مثل الغير معاقين.

 شهد اللقاء الرائد مصطفى محمد سعيد مدير نادي الشرطة القبلي بسوهاج وضابط الشرطة وأمناء الشرطة من جميع القطاعات بسوهاج، (إدارة مرور سوهاج وإدارة الحماية المدنية، وقسم أول وقسم ثاني وشرطة النجدة ومركز الإصدار بسوهاج).

 أشاد اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بالمبادرة ودور ذوي الإعاقة في المجتمع مؤكدا انهم فئة لا تتجزأ من المجتمع المصري مثلهم مثل الآخرين من غير المعاقين وأن أجهزة الدولة جميعا ووزارة الداخلية تهتم بخدمة ذوي الإعاقة والعمل على تيسير جميع الخدمات وتذليل جميع العقبات أمامهم

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع